دعاس: جامعتان ترفضان تأجيل دفع الرسوم

{title}
أخبار الأردن -

قال منسق "الحملة الوطنية لحقوق الطلبة – ذبحتونا"، الدكتور فاخر دعاس، إن جامعتين رسميتين- بالحد الأدنى- ترفضان الالتزام بقرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتأجيل دفع الرسوم الجامعية لطلبة التنافس إلى ما بعد ظهور نتائج المنح والقروض.

وأضاف دعاس، "يبدو أن العقلية التي تدير هاتين الجامعاين هي عقلية مالية بحتة، وترى في جيب الطالب واستغلاله الوسيلة الأوحد للخروج من أزماتها المالية".

وتابع: "في الوقت الذي رحبنا فيه بقرار التعليم العالي، إلا أننا نأمل أن تتم متابعة تنفيذ القرار وأن يكون هنالك موقف حكومي جدي بالزام هذه الجامعات بالتراجع عن تعنتها، فحجم الاحتقان لدى الطلبة كبير جدًا، والمواطن لم يعد قادرًا على تحمل المزيد من القرارات التي تستهدف جيبه".

وأصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، أمس الثلاثاء، تعميما للجامعات الأردنية الرسمية  للسماح للطلبة الملتحقين في البرنامج العادي وعلى نفقتهم الخاصة بتسجيل المساقات الدراسية للفصل الدراسي الثاني القادم2022 / 2023  بدون اشتراط مسبق لتسديد الرسوم الجامعية، ومنحهم فرصة للتسديد حتى بداية أسبوع السحب والإضافة للفصل الثاني القادم وفقاً للتقويم الجامعي المعتمد في كل جامعة، وبدون أن يترتب على الطلبة أي غرامات مالية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير